Saturday 10 February 2018

سعر صرف العملات الأجنبية غير المباشر


اقتباس غير مباشر.


انظر العملة المتبادلة.


مجانا دورات التداول الفوركس.


هل ترغب في الحصول على دروس متعمقة ومقاطع فيديو تعليمية من خبراء تداول الفوركس؟ سجل مجانا في فكس أكاديمي، أول أكاديمية التداول التفاعلية عبر الإنترنت التي تقدم دورات على التحليل الفني، أساسيات التداول، وإدارة المخاطر وأكثر استعدادا حصرا من قبل تجار الفوركس المهنية.


الأكثر زيارة الفوركس وسيط التعليقات.


تبقى محدثة!


متاح أيضا على.


تنويه المخاطر: لن تتحمل دايليفوريكس المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر ناتج عن الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك أخبار السوق والتحليل وإشارات التداول واستعراض وسيط الفوركس. البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة، والتحليلات هي آراء المؤلف ولا تمثل توصيات ديليفوريكس أو موظفيها. تجارة العملات على الهامش تنطوي على مخاطر عالية، وغير مناسبة لجميع المستثمرين. وبما أن خسائر المنتج المرتفع يمكن أن تتجاوز الودائع الأولية ورأس المال في خطر. قبل اتخاذ قرار بتداول الفوركس أو أي أداة مالية أخرى، يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ومدى تقبلك للمخاطر. نحن نعمل بجد لنقدم لكم معلومات قيمة عن جميع الوسطاء التي نراجعها. من أجل تزويدك بهذه الخدمة المجانية نتلقى رسوم الإعلانات من الوسطاء، بما في ذلك بعض تلك المدرجة ضمن تصنيفنا وعلى هذه الصفحة. وبينما نبذل أقصى ما في وسعنا لضمان تحديث جميع بياناتنا، فإننا نشجعك على التحقق من معلوماتنا مع الوسيط مباشرة.


تنويه المخاطر: لن تتحمل دايليفوريكس المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر ناتج عن الاعتماد على المعلومات الواردة في هذا الموقع بما في ذلك أخبار السوق والتحليل وإشارات التداول واستعراض وسيط الفوركس. البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة، والتحليلات هي آراء المؤلف ولا تمثل توصيات ديليفوريكس أو موظفيها. تجارة العملات على الهامش تنطوي على مخاطر عالية، وغير مناسبة لجميع المستثمرين. وبما أن خسائر المنتج المرتفع يمكن أن تتجاوز الودائع الأولية ورأس المال في خطر. قبل اتخاذ قرار بتداول الفوركس أو أي أداة مالية أخرى، يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ومدى تقبلك للمخاطر. نحن نعمل بجد لنقدم لكم معلومات قيمة عن جميع الوسطاء التي نراجعها. من أجل تزويدك بهذه الخدمة المجانية نتلقى رسوم الإعلانات من الوسطاء، بما في ذلك بعض تلك المدرجة ضمن تصنيفنا وعلى هذه الصفحة. وبينما نبذل أقصى ما في وسعنا لضمان تحديث جميع بياناتنا، فإننا نشجعك على التحقق من معلوماتنا مع الوسيط مباشرة.


الفصل 5 عروض أسعار الفوركس.


عندما نشتري شيئا في متجر، فإن السعر يحتوي على سعره بالعملة الوطنية. هذا الوضع شائع بالنسبة لنا، ونحن ندفع 10 الدولار الأمريكي وشراء كتاب.


على الفوركس نحن دائما تجارة عملة واحدة مقابل واحد آخر حتى العادية ثمن ليست كافية. على سبيل المثال، نحن نتعامل مع الدولار واليورو. ومن أجل تحديد سعر العملات، ينبغي أن نعرف سعر الدولار الأمريكي المقوم باليورو أو بسعر اليورو المقوم بالدولار الأمريكي. لذلك نحن بحاجة إلى معرفة معدل عملة واحدة ضد الآخر. وينعكس هذا المعدل كقيمة من نوع A / B. في حالتنا يبدو الاقتباس مثل ور / أوسد.


العملة الأولى في الاقتباس تسمى العملة الأساسية والثانية تسمى العملة المسعرة. بالنسبة لأي زوج من العملات على الفوركس، يتم تحديد موقف العملة في الاقتباس بدقة. لزوج اليورو والدولار الأمريكي هو ور / أوسد و نيفر أوسد / ور، وبالتالي اليورو هو العملة الأساسية و أوسد ونقلت العملة.


كيف يتم تحديد وضع العملة في الاقتباس؟ دعونا نغلب من الفوركس ومناقشة بلد، على سبيل المثال، اليابان. تاريخيا كل دولة لديها قواعد خاصة بها من يقتبس تسجيل. وعادة ما يتم إنشاؤها لتوفير المعلومات بطريقة مريحة. من الأسهل أن نقول أنه يمكن شراء أو بيع الدولار الأمريكي عند 104.78 ين من العكس بالعكس. هذا هو السبب في أن سعر صرف الين الياباني هو أوسد / جبي. إن طريقة تسجيل سعر الصرف عندما يكون سعر العملة األجنبية مقومة بوحدات معينة من العملة الوطنية يسمى العرض المباشر. وتسمى طريقة تسجيل سعر الصرف عندما يكون سعر العملة الوطنية مقومة في وحدات معينة من العملة الأجنبية اقتباسا غير مباشر. في حالتنا - أوسد / جبي - هو اقتباس مباشر لليابان.


لا يوجد مثل هذا المفهوم كعملة وطنية على الفوركس والعملة الاحتياطية الرئيسية هي الدولار الأمريكي. وفيما يتعلق بالاقتباسات مع الدولار الأمريكي، تستخدم قواعد أسعار الصرف المسجلة في البلدان المقابلة. يتم استخدام مفهوم الاقتباس المباشر وغير المباشر نحو الدولار الأمريكي. مع بعض العملات الدولار هو العملة الأساسية، ويسمى اقتباس غير مباشر. مع العملات الأخرى الدولار هو العملة المسماة، ويطلق عليه الاقتباس المباشر. على سبيل المثال، الدولار الأمريكي / الين الياباني: الدولار الأمريكي هو العملة الأساسية غير المباشرة المتداولة؛ غبب / أوسد هو عملة مقتبسة مباشرة.


عندما نقول أن اقتباس A / B يساوي X، فإننا نعني أن وحدة واحدة من العملة الأساسية يمكن شراؤها أو بيعها للوحدات X من العملة المدرجة B. دعونا نلقي مثال جديد مع ور / أوسد: إذا قلنا أن اليورو / أوسد يساوي 1.2845، فإننا نعني أننا قد نشتري أو نبيع يورو مقابل 1.2845 دولار أمريكي. وبعبارة أخرى، فإن عمليات البيع والشراء تشير دائما إلى العملة الأساسية. وفي ما يلي أمثلة على عروض الأسعار المقومة بالدولار الأمريكي.


يمكننا أن نخلص إلى أنه يمكننا شراء / بيع يورو واحد مقابل 1.2845 دولار أمريكي و دولار أمريكي واحد مقابل 97.5 جبي، الخ.


ومن المهم أن نعلم أن المؤلفين لا يحددون، في بعض قوائم الأسعار على الإنترنت، علامات الاقتباس المباشرة وغير المباشرة، ويعنيون أن المستخدمين على علم وفهم، والعملة التي يتم اقتباسها، والتي هي واحدة من الأساس. على سبيل المثال، يمكنك العثور على سعر جبي / أوسد 97.50، وهو اقتباس غير مباشر مقابل الدولار الأمريكي وهو ما يعني أوسد / جبي 97.50. في بعض الأحيان يتم الإشارة إلى علامات الاقتباس مقابل الدولار الأمريكي بعملة واحدة، على سبيل المثال، 97.50 ين ياباني. لذلك فمن المهم أن نتعلم اقتباسات من أزواج العملات التي سوف تستخدم في التداول ومعرفة أي نوع من الاقتباس (مباشرة أو غير مباشرة) هو ضد الدولار. وإلا قد تتخذ قرارا غير صحيح بشأن التجارة. على سبيل المثال، الفرنك السويسري هو عملة مدرجة في الزوج مع الدولار. يعني السعر تشف 1.1623 أنه يمكنك شراء / بيع دولار أمريكي مقابل 1.1623 فرنك سويسري وليس العكس.


ومن المهم أيضا أن نفهم كيف تتغير عروض الأسعار. هدفك الرئيسي على الفوركس هو شراء أرخص وبيع بسعر أعلى. بالنسبة للاقتباسات المباشرة وغير المباشرة اتجاه تغيرات السعر له قيمة عكسية. للحصول على عرض أسعار مباشر مقابل الدولار الأمريكي، على سبيل المثال غبب / أوسد، تعني زيادة الأسعار ارتفاع الجنيه الإسترليني وسقوط الدولار. بالنسبة للاقتباس غير المباشر مقابل الدولار الأمريكي، على سبيل المثال أوسد / جبي، فإن الزيادة في الأسعار تعني ارتفاع الدولار الأمريكي وهبوط الين الياباني. لذلك فمن المهم جدا عدم الخلط بين نوع الاقتباس مقابل مثيرة للاهتمام بالنسبة لك العملة عند إغلاق الصفقة على الفوركس.


يتم استخدام قيمة دقة مختلفة (عدد الأرقام بعد النقطة العشرية) لاقتباسات مختلفة. ويسمى الحد الأدنى للتغيير قيمة الاقتباس "بيب" ولأقوال مختلفة هو مختلف. على سبيل المثال، للاقتباس ور / أوسد يساوي نقطة واحدة 0.0001 ولقيمة أوسد / جبي نقطة واحدة تساوي 0.01. الأرقام الكبيرة تتغير ببطء.


سعر نقطة واحدة المقومة بالدولار الأمريكي له أهمية خاصة. إذا كان اقتباس مباشر مقابل الدولار الأمريكي، فإنه ليس مشكلة لأن نقطة هو بالفعل مقومة بالدولار الأمريكي. في حالة وجود أسعار غير مباشرة مقابل الدولار الأمريكي، يتم حساب قيمة نقطة واحدة بالدولار الأمريكي وفقا لصيغة خاصة. سنناقشه لاحقا عند البدء في تعلم كيفية حساب الربح والخسارة.


في هذا الفصل تم الإعراب عن جميع الأسعار في الأسعار الفورية (الحالية). قررنا عدم تعقيد المواد إدخال مفاهيم مثل سعر الشراء / البيع، وحجم انتشار ومعدل عبر. وسوف نتطرق إلى هذه المفاهيم فيما بعد.


دروس الفوركس: قراءة اقتباس الفوركس وفهم المصطلحات.


إن أحد أكبر مصادر الارتباك بالنسبة لأولئك الجدد إلى سوق العملات هو معيار الاقتباس من العملات. في هذا القسم، سنتناول عروض أسعار العملات وكيفية عملها في صفقات زوج العملات.


قراءة اقتباس.


عندما يتم تسعير العملة، يتم ذلك بالنسبة إلى عملة أخرى، بحيث تنعكس قيمة واحدة من خلال قيمة أخرى. لذلك، إذا كنت تحاول تحديد سعر الصرف بين الدولار الأمريكي والين الياباني (جبي)، فسيبدو اقتباس الفوركس كما يلي:


ويشار إلى هذا باسم زوج العملات. العملة إلى يسار العملة المائلة هي العملة الأساسية، في حين أن العملة الموجودة على اليمين تسمى عملة الاقتباس أو العملة المقابلة. العملة الأساسية (في هذه الحالة، الدولار الأمريكي) تساوي دائما وحدة واحدة (في هذه الحالة، دولار أمريكي واحد)، والعملة المسعرة (في هذه الحالة، الين الياباني) هي ما تعادله وحدة الأساس الواحد في العملة الأخرى. يقصد بالاقتباس أن $ 1 = 119.50 ين ياباني. وبعبارة أخرى، يمكن للدولار الأمريكي شراء 119.50 ين ياباني. يتضمن عرض أسعار الفوركس اختصار العملة للعملات المعنية.


العملة المباشرة اقتباس مقابل العملة غير المباشرة اقتباس.


هناك طريقتان للاقتباس من زوج العملات، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر. والاقتباس المباشر للعملة هو مجرد زوج من العملات التي تكون العملة المحلية فيها هي العملة المسعرة؛ في حين أن الاقتباس غير المباشر، هو زوج من العملات حيث العملة المحلية هي العملة الأساسية. إذا كنت تنظر إلى الدولار الكندي على أنه العملة المحلية والدولار الأمريكي كعملة أجنبية، فإن الاقتباس المباشر سيكون الدولار الأمريكي / الدولار الكندي، في حين أن الاقتباس غير المباشر سيكون كاد / أوسد. ويختلف الاقتباس المباشر عن العملة المحلية، وتبقى القاعدة أو العملة الأجنبية ثابتة في وحدة واحدة. في المقابل غير المباشر، من ناحية أخرى، العملة الأجنبية متغيرة والعملة المحلية ثابتة في وحدة واحدة.


على سبيل المثال، إذا كانت كندا هي العملة المحلية، فإن الاقتباس المباشر سيكون 1.18 دولار أمريكي / دولار كندي، ويعني أن الدولار الأمريكي سيشتري 1.18 دولار كندي. وسيكون الاقتباس غير المباشر لهذا هو العكس (1 / 1.18)، 0.85 دولار كندي / دولار، وهو ما يعني مع C $ 1، يمكنك شراء 0.85 دولار أمريكي.


في سوق الفوركس الفوري، يتم تداول معظم العملات مقابل الدولار الأمريكي، وغالبا ما يكون الدولار الأمريكي العملة الأساسية في زوج العملات. في هذه الحالات، يطلق عليه اقتباس مباشر. وهذا ينطبق على زوج العملات أوسد / جبي أعلاه، مما يشير إلى أن دولار واحد يساوي 119.50 ين ياباني.


ومع ذلك، ليس كل العملات الدولار الأمريكي كقاعدة. عملات الملكة - تلك العملات التي كانت لها علاقة تاريخية مع بريطانيا، مثل الجنيه البريطاني والدولار الأسترالي والدولار النيوزلندي - كلها مقتبسة كعملة أساسية مقابل الدولار الأمريكي. اليورو، وهو جديد نسبيا، ونقلت بنفس الطريقة أيضا. في هذه الحالات، الدولار الأمريكي هو العملة المقابلة، ويشار إلى سعر الصرف على أنه اقتباس غير مباشر. هذا هو السبب في أن سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي هو 1.25، على سبيل المثال، لأنه يعني أن اليورو الواحد هو ما يعادل 1.25 دولار أمريكي.


يتم تحويل معظم أسعار صرف العملات إلى أربعة أرقام بعد العشرية، باستثناء الين الياباني (جبي)، الذي يتم نقله إلى مكانين عشريين.


عندما يتم عرض تسعير العملة دون الدولار الأمريكي كأحد مكوناته، وهذا ما يسمى بالعملة المتقاطعة. أزواج العملات الأكثر شيوعا هي ور / غبب، ور / تشف و ور / جبي. هذه أزواج العملات توسيع إمكانيات التداول في سوق الفوركس، ولكن من المهم أن نلاحظ أنها ليست لديها الكثير من التالية (على سبيل المثال، وليس كما تداولت بنشاط) أزواج التي تشمل الدولار الأمريكي، والتي تسمى أيضا العملات الرئيسية. (لمزيد من المعلومات عن العملة المتقاطعة، انظر جعل العملة عبر رئيسك.)


كما هو الحال مع معظم التداول في الأسواق المالية، عندما كنت تتداول زوج العملات هناك سعر العرض (شراء) وسعر الطلب (بيع). مرة أخرى، هذه هي بالنسبة إلى العملة الأساسية. عند شراء زوج من العملات (يستمر لفترة طويلة)، يشير سعر الطلب إلى مبلغ العملة المسعرة التي يجب دفعها لشراء وحدة واحدة من العملة الأساسية، أو كم سيبيع السوق وحدة واحدة من العملة الأساسية ل فيما يتعلق بالعملة المسعرة.


يتم استخدام سعر العطاء عند بيع زوج من العملات (قصير) ويعكس كم العملة التي سيتم الحصول عليها عند بيع وحدة واحدة من العملة الأساسية، أو كم سيدفع السوق مقابل العملة المدرجة فيما يتعلق بالقاعدة دقة.


السعر المعروض قبل الشرطة المائلة هو سعر العرض، والرقمان بعد العلامة المائلة يمثلان سعر الطلب (يتم عادة نقل آخر رقمين فقط من السعر الكامل). لاحظ أن سعر العرض هو دائما أصغر من سعر الطلب. لنلقي نظرة على مثال:


إذا كنت ترغب في شراء هذا الزوج من العملات، فهذا يعني أنك تنوي شراء العملة الأساسية وبالتالي فهي تبحث في سعر الطلب لمعرفة مقدار (بالدولار الكندي) الذي سيتحمله السوق مقابل الدولار الأمريكي. وفقا لسعر الطلب، يمكنك شراء دولار أمريكي واحد مع 1.2005 دولار كندي.


ومع ذلك، من أجل بيع هذا الزوج من العملات، أو بيع العملة الأساسية في مقابل العملة المقتبسة، سوف تنظر في سعر العرض. ويخبرك أن السوق سوف تشتري دولار واحد من العملة الأساسية (سوف تقوم ببيع السوق العملة الأساسية) بسعر يعادل 1.2000 دولار كندي، وهو العملة المدرجة.


وأي عملة يتم اقتباسها أولا (العملة الأساسية) هي دائما العملة التي تجري فيها المعاملة. يمكنك شراء أو بيع العملة الأساسية. اعتمادا على العملة التي تريد استخدامها لشراء أو بيع قاعدة مع، يمكنك الرجوع إلى سعر صرف بقعة زوج العملات المقابلة لتحديد السعر.


الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب يسمى الفارق. إذا كان علينا أن ننظر إلى الاقتباس التالي: ور / أوسد = 1.2500 / 03، فإن انتشار سيكون 0.0003 أو 3 نقاط، المعروف أيضا باسم النقاط. على الرغم من أن هذه الحركات قد تبدو ضئيلة، حتى أصغر تغيير نقطة يمكن أن يؤدي إلى الآلاف من الدولارات يجري أو فقدت بسبب الرافعة المالية. ومرة أخرى، هذا هو أحد الأسباب التي يدفع المضاربون إلى جذب سوق الفوركس؛ حتى حركة السعر الأصغر يمكن أن يؤدي إلى أرباح ضخمة.


نقطة هو أصغر مبلغ يمكن للسعر تتحرك في أي اقتباس العملات. في حالة الدولار الأمريكي، اليورو، الجنيه البريطاني أو الفرنك السويسري، نقطة واحدة ستكون 0.0001. مع الين الياباني، نقطة واحدة ستكون 0.01، لأن هذه العملة يتم نقلها إلى منزلين عشريين. لذلك، في سعر صرف العملات الأجنبية من أوسد / تشف، فإن النقطة ستكون 0.0001 فرنك سويسري. معظم العملات التجارية في حدود 100 إلى 150 نقطة في اليوم.


أزواج العملات في أسواق العقود الآجلة والعقود الآجلة.


وأحد الفروق التقنية الرئيسية بين أسواق الفوركس هو الطريقة التي يتم بها اقتباس العملات. في الأسواق الآجلة أو الآجلة، يقتبس النقد الأجنبي دائما مقابل الدولار الأمريكي. وهذا يعني أن التسعير يتم من حيث عدد الدولارات الأمريكية اللازمة لشراء وحدة واحدة من العملة الأخرى. تذكر أنه في السوق الفورية يتم تسعير بعض العملات مقابل الدولار الأمريكي، في حين يتم تداول الدولار الأمريكي مقابل الآخرين. على هذا النحو، فإن سوق العقود الآجلة / العقود الآجلة وأسعار السوق الفورية لن تكون دائما موازية بعضها البعض.


على سبيل المثال، في السوق الفورية، يتم اقتباس الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي باعتباره غبب / أوسد. هذه هي الطريقة نفسها التي سيتم نقلها في أسواق العقود الآجلة والعقود الآجلة. وبالتالي، عندما يقوي الجنيه البريطاني مقابل الدولار الأمريكي في السوق الفورية، فإنه سوف يرتفع أيضا في أسواق العقود الآجلة والعقود الآجلة.


من ناحية أخرى، عند النظر في سعر صرف الدولار الأمريكي والين الياباني، ونقلت السابق ضد الأخير. في السوق الفورية، سيكون الاقتباس 115 على سبيل المثال، مما يعني أن الدولار الأمريكي الواحد سوف يشتري 115 ين ياباني. في سوق العقود الآجلة، سيتم نقلها على النحو التالي (1/115) أو .0087، مما يعني أن 1 الين الياباني سيشتري .0087 دولار أمريكي. على هذا النحو، فإن ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني (أوسد / جبي) سيكون مساويا لانخفاض سعر العقود الآجلة للين الياباني لأن الدولار الأمريكي كان سيتعزز مقابل الين الياباني وبالتالي فإن أحد الين الياباني سيشتري أقل من الدولار الأمريكي.


الآن بعد أن كنت تعرف قليلا عن كيفية نقل العملات، دعونا ننتقل إلى الفوائد والمخاطر التي ينطوي عليها تداول العملات الأجنبية.


اقتباس غير مباشر.


فريف.


سعر الصرف هو العملة الأجنبية لكل وحدة من العملة المحلية. ويشار دائما إلى العملة المحلية على أنها 1 بينما العملة الأجنبية متغيرة.


البنود ذات الصلة.


يحدث تدخل العملة عندما يقوم أحد البنوك المركزية أو أكثر بشراء أو بيع عملة أجنبية.


ويقيس الميزان التجاري نسبة الصادرات إلى الواردات لاقتصاد بلد ما. إذا كانت الصادرات.


مجلس الاحتياطي الاتحادي للولايات المتحدة، المعروف باسم بنك الاحتياطي الفدرالي، هو المنظمة المسؤولة عن.


إن ربط العملة، الذي يشار إليه أحيانا باسم [سعر الصرف الثابت، سعر الصرف الثابت] هو نوع من أنواع العملات.


القيمة الإجمالية للسلع والخدمات المنتجة داخل حدود الولايات المتحدة، بغض النظر عن من.


مقالات ذات صلة.


4 الوجبات السريعة من بيان بنك الاحتياطي النيوزيلندي في مارس.


كما كان متوقعا، حافظ بنك الاحتياطي النيوزيلندي على أوكر ثابتة عند مستوى قياسي منخفض 1.75٪. لم يكن هناك مؤتمر صحفي، ومع ذلك، وهو المشكل. على أية حال، وهنا هي الوجبات السريعة من بيان بنك الاحتياطي النيوزلندي مارس التي قد تريد أن تعرف عنها.


حساب أحجام الموضع.


في ما يلي بعض الأمثلة على كيفية حساب حجم موضعك سواء كانت قيمة حسابك هي نفس العملة الأساسية أم لا.


و سويسى و سنيك البنك الوطني السويسري.


بعد حركة الوحش العام الماضي عبر جميع أزواج سويسري، كان العمل السعر على سويسي أكثر ضعفا نسبيا هذا العام. هل كان لدى البنك الوطني السويسري علاقة به؟ الوقت لمعرفة!


ما يمكن توقعه لبيان سبتمبر البنك المركزي الأوروبي.


لدينا بيان آخر للبنك المركزي الأوروبي يأتي يوم الخميس! حتى تقرأ إذا كنت بحاجة إلى خلاصة سريعة على ما حدث آخر مرة وما هو متوقع هذه المرة.


نادرا ما ينجح الناس ما لم يكن لديهم متعة في ما يقومون به. ديل كارنيجي.


يساعد بابيبيبس التجار الأفراد تعلم كيفية التجارة في سوق الفوركس.


نحن نقدم الناس إلى عالم تداول العملات، وتوفير المحتوى التعليمي لمساعدتهم على تعلم كيفية أن تصبح التجار مربحة. نحن أيضا مجموعة من التجار الذين يدعمون بعضهم البعض في رحلة التداول اليومية.


اقتباس غير مباشر.


ما هو "اقتباس غير مباشر"


ومصطلح "العرض غير المباشر" هو اقتباس العملة في سوق الصرف الأجنبي الذي يعبر عن مبلغ العملة الأجنبية اللازمة لشراء أو بيع وحدة واحدة من العملة المحلية. ويعرف الاقتباس غير المباشر أيضا باسم "اقتباس الكمية" لأنه يعبر عن كمية العملات الأجنبية المطلوبة لشراء وحدات العملة المحلية. وبعبارة أخرى، فإن العملة المحلية هي العملة الأساسية في اقتباس غير مباشر، في حين أن العملة الأجنبية هي العملة المقابلة.


اقتباس غير مباشر هو عكس أو بالمثل من الاقتباس المباشر، المعروف أيضا باسم "تسعير الأسعار"، لأنه يعبر عن سعر وحدة واحدة من العملة الأجنبية من حيث العملة المحلية.


كسر لأسفل "اقتباس غير مباشر"


وبما أن الدولار الأمريكي هو العملة المهيمنة في أسواق العملات الأجنبية العالمية، فإن الاتفاقية هي عموما استخدام الاقتباسات المباشرة التي لها الدولار الأمريكي كعملة أساسية وعملات أخرى - مثل الدولار الكندي والين الياباني والروبية الهندية - كعملة مضادة . الاستثناءات من هذه القاعدة هي اليورو والكومنولث العملات مثل الجنيه الاسترليني والدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي، والتي عادة ما يتم نقلها في شكل غير مباشر (على سبيل المثال جنيه استرليني 1 = 1.30 دولار أمريكي).


فكر في مثال الدولار الكندي (C $)، الذي نفترض أنه يتداول عند 1.2500 للدولار الأمريكي. في كندا، سيكون الشكل غير المباشر لهذا الاقتباس هو 1 دولار أمريكي = 0.8000 دولار أمريكي (أي 1 / 1.2500 دولار أمريكي).


وفي الاقتباس المباشر، يعني انخفاض سعر الصرف أن العملة المحلية تقدر أو تصبح أقوى، لأن سعر العملة الأجنبية آخذ في الانخفاض. وعلى النقيض من ذلك، بالنسبة إلى الاقتباس غير المباشر، يعني انخفاض سعر الصرف أن العملة المحلية تنخفض قيمتها أو تصبح أضعف، لأنها تستحق مبلغا أقل من العملات الأجنبية. واستمرارا للمثال الوارد أعلاه، إذا تغير سعر الدولار الكندي (المباشر) الآن إلى 1 دولار أمريكي = 1.2700 دولار كندي، فإن السعر غير المباشر سيكون 1 دولار كندي = 0.7874 = 78.74 سنتا أمريكيا.


عملة الصليب.


وماذا عن أسعار العملات المختلفة التي تعبر عن سعر عملة واحدة بعملة أخرى غير الدولار الأمريكي؟ يجب على المتداول أو المستثمرين أن يتأكدوا أولا من نوع التسعير المستخدم - المباشر أو غير المباشر - لتحديد السعر المتقاطع بدقة.


على سبيل المثال، إذا تم اقتباس الين الياباني عند 100 دولار أمريكي = 100 ين ياباني، و 1 دولار أمريكي = 1.2700 دولار كندي، ما هو سعر الين بالدولار الكندي (كل من الأسعار المباشرة وغير المباشرة)؟


وفي كندا، يكون الاقتباس غير المباشر: 1 دولار أمريكي = 0.7874 × 100 دولار (ين لكل دولار أمريكي) = 78.74 ين. ويكون الاقتباس المباشر هو: 1 جنيها استرلينيا = 1.2700 دولار كندي / 100 = 0.012 دولار كندي.

No comments:

Post a Comment